الأحد، 20 نوفمبر 2011

القائد العام.. والقائد الأعلى للقوات المسلحة





منذ فترة وأنا أتساءل: كم من أبناء شعبنا الطيب سواء فى ميدان التحرير أو أى مكان آخر يعرف الفرق بين القائد العام والقائد الأعلى للقوات المسلحة؟. وبحسب دستور مصر السابق والحالى والدستور القادم للمستقبل، فإن «رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهذا يستتبع أن يكون على دراية كاملة بتسليح وجاهزية الجيش المصرى وأيضاً جيش العدو المحتمل.
لو تأملنا المرشحين للرئاسة حالياً فسوف نرى عجبا..!! عالم جليل.. ولكنه لا يعرف الفرق بين سلاح المدفعية وسلاح المدرعات وهذا مجرد مثال!!
وآخر يتيه إعجابا بنفسه.. يعلن فى يوم أنه لو انتخب رئيساً للجمهورية فسوف يلغى معاهدة كامب ديفيد «معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل»، ثم يعود فى اليوم التالى يعلن أنه كان بيهزر!!
 إن المشهد الحالى للمرشحين لرئاسة الجمهورية أشبه بما يحدث فى أغلب المسرحيات، فعقب رفع الستار مباشرة يظهر بعض أشباه الممثلين الحالمين بالشهرة، ويملأون خشبة المسرح بالحركة والضجيج اللذين ليس لهما أى مبرر سوى أن يجلس المشاهدون على كراسيهم، وتمر عدة دقائق قبل أن يسمع من خلف الديكور صوت بطل المسرحية وهو يزعق ويتصايح بصوت مبالغ فيه.. لكى يحصد التصفيق من جمهور المشاهدين!


السؤال الان وهو -- من هو القائد الاعلى للقوات المسلحه  بعد تنحيه الرئيس السابق محمد حسنى مبارك عن الحكم كرئيس  جمهوريه وليس كرئيس اعلى للجيش  -- فمن الذى يحكم مصر الان ؟؟؟  اليس هو الجيش ام ماذا ؟؟؟

ليست هناك تعليقات: