الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

الشرطة تفسد على الجماهير البيضاء "فرحة العيد" وتهزم الزمالك 2/1



أفسد الزمالك فرحة عيد الأضحى على جماهيره، بالهزيمة أمام اتحاد الشرطة بنتيجة 1/2، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولى ضمن مباريات الأسبوع السادس للدورى العام لينجح الشرطة فى إلحاق الهزيمة الأول بالقلعة البيضاء الموسم الحالى.

بهذه النتيجة يتجمد رصيد الزمالك عند النقطة 10 فى المركز الخامس، خلف اتحاد الشرطة الذى صعد للمركز الرابع برصيد 11 نقطة.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، واقتنص عبد الواحد السيد حارس الزمالك لقب الأفضل باقتدار بعد نجاحه فى إنقاذ مرماه من عدة أهداف محققة بأقدام لاعبى الشرطة، وسط غياب تام للمدافعين، وفشل لاعبو الزمالك فى استغلال الهدف الأول الذى أحرزه أحمد حسن فى الدقيقة 6 من ركلة جزاء احتسبها محمد فاروق حكم المباراة، عقب عرقلة مدافع الشرطة لعمرو زكى، حيث فقد لاعبو الزمالك السيطرة على زمام الأمور وقاد الثلاثى خالد قمر وعبد الله فاروق وسعيد كمال هجمات الشرطة، التى تنوعت بين التسديد من خارج منطقة الجزاء والإختراق من وسط الملعب والأجناب، وكان أخطرها تسديدة كمال فى الدقيقة 17، وأخرى لفاروق فى الدقيقة 19، وثالثة لقمر فى الدقيقة 20.

فى الدقيقة 22 يعود الزمالك للظهور بعدما مرر عمرو زكى كرة بينية متقنة لشيكابالا، الذى انفرد بالمرمى وسدد كرة ارتطمت فى العارضة، وفى الدقيقة 34 يخرج أحمد حسن من الملعب متأثراً بإصابته فى المعدة، وينزل بدلاً منه عمر جابر، قبل أن يعود التوهان للأبيض وينجح عبد الواحد فى التصدى لتسديدة قوية من الإيفوارى على رابو فى الدقيقة 36، لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

بعيداً عن كرة القدم شهد الشوط الأول أحداث مؤسفة باقتحام قلة من جماهير الزمالك، مدرجات استاد القاهرة، رغم إقامة اللقاء بدون جمهور، مما أدى لتوقف المباراة 6 دقائق كاملة حتى تمكنت قوات الأمن من إخراج الجماهير من الملعب.

أستمر الزمالك فى أدائه الباهت بالشوط الثانى، والذى شهد تراجعاً بشكل أكبر، وكانت البداية قوية من لاعبى الشرطة بإحراز هدف التعادل فى الدقيقة 47 ، من رأسية قوية لصلاح عاشور يفشل عبد الواحد فى التعامل معها، ولم يتوقف قطار الشرطة عند هدف عاشور، حيث أحرز النيجيرى معروف يوسف الهدف الثانى فى الدقيقة 57، وسط توهان دفاعى للثنائى محمود فتح الله وصلاح سليمان.

بعد هدف معروف، استفاق لاعبو الزمالك، ويحاول حسن شحاتة المدير الفنى للفريق استعادة زمام الأمور بتجديد الدماء داخل الملعب بإجراء تغييرين بنزول حازم إمام وحسين حمدى بدلاً من أحمد سمير وأحمد جعفر، وشهدت الدقائق الأخيرة غزو أبيض لدفاعات الشرطة من كافة الاتجاهات، حيث سدد حسين حمدى كرة قوية تصدى لها حارس الشرطة أحمد سعد ونفس الأمر لعمرو زكى ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن، فيما اعتمد لاعبو الشرطة على الكرات المرتدة، دون جديد لينتهى اللقاء بأول هزيمة للزمالك فى الدورى العام أمام اتحاد الشرطة بهدفين لهدف.

هدف الزمالك الاول



هدف الشرطة الاول



هدف الشرطة الثانى




































































هل تعرف تسلسلك بين مليارات العالم السبعة؟ هنا الإجابة



أبرز تقرير صادر عن الأمم المتحدة التحديات التي تواجه البشرية مع بلوغ عدد سكان العالم سبعة مليارات نسمة وفقا لتقديرات المنظمة الدولية بنهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول 2011.
ووفقا لهذه التقديرات فإن عدد سكان العالم زاد بأكثر من الضعف في الخمسين عاما الأخيرة بعد أن كان معدل النمو بطيئا في معظم فترات التاريخ الإنساني.
ما هو تسلسلك ضمن تعداد سكان العالم عبر التاريخ ؟ ضع تاريخ ميلادك في الخانة التالية لتكتشف ذلك.

نبذة عن : معمر القذافي


القذافي
قضى العقيد معمر القذافي أطول فترة حكم، مقارنة بنظرائه في العالم العربي وأفريقيا، إذ لم يكن قد تجاوز السابعة والعشرين من عمره عندما أطاح بالملك إدريس السنوسي في انقلاب عسكري وأقام على أنقاض الحكم الملكي الموالي للغرب نظاما جديدا أطلق عليه تسمية "جماهيرية".
ولد القذافي عام 1942 في منطقة سرت وتلقى تعليمه في مدرسة في سبها بجنوب البلاد، ثم انتقل منها للدراسة في جامعة بنغازي، لكنه لم يكمل دراسته الجامعية لانضمامه إلى الجيش.
وكان أيام شبابه معجبا بالزعيم المصري جمال عبدالناصر وبنظرته للقضايا القومية وقد شارك القذافي في المظاهرات التي عمت البلدان العربية احتجاجا على الهجوم على مصر بعد تأميم القناة عام 1956.
وبدأ وضع خطة الانقلاب على الملكية وهو طالب في الكلية العسكرية، وتلقى تدريبا عسكريا إضافيا قبل عودته إلى مدينة بنغازي الليبية حيث قام بالانقلاب العسكري في 1 أيلول/سبتمبر 1969.
وضع القذافي فلسفته السياسية في السبعينات في كتابه المعروف باسم "الكتاب الأخضر" الذي اعتبره طريقا ثالثا "لا إشتراكيا ولا رأسماليا".
وأثار حنق الولايات المتحدة وبريطانيا عندما طرد قواتهما التي كانت موجودة في ليبيا وأمم النفط الذي كانت تستثمره شركات أجنبية.
وبالرغم من أنه حكم البلاد حكما عسكريا، إلا أنه استحدث عام 1977 نظاما أطلق عليه "الجماهيرية" أو "دولة الجماهير" بمعنى أن السلطة توضع بيد الآلاف من اللجان الشعبية، واستفاد من الثروة النفطية في تحسين الوضع الاجتماعي. لكن حكمه تعامل بقسوة بالغة مع أي شكل من أشكال المعارضة.

زعيم أفريقي 

روج القذافي لما وصفه بنظرية الطريق الثالث التي كان يعتقد أنها حل وسط بين الرأسمالية والاشتراكية في السبعينيات. وقد رفع القذافي في بداية عهده شعار توحيد الأمة العربية وتحقيق أهدافها، وقدم نفسه قائدا قوميا للعرب على غرار الزعيم المصري الراحل جمال عبدالناصر.
لكنه سرعان ما وجد أن تلك الأحلام صعبة التحقيق فضاق ذرعا بالعرب وأدار لهم ظهره ويمم وجهه شطر القارة الإفريقية. وبدأ يطرح نفسه كزعيم أفريقي.
وكان قبل ذلك قد أثار الكثير من الجدل بسبب التدخل في شؤون قد لا تهم ليبيا مباشرة، وخاصة في دول القارة الأفريقية.
وقادت تلك السياسات في النهاية إلى سلسلة من الانتكاسات بدء بهزيمة مخزية للقوات الليبية في تشاد عام 1987 إضافة إلى مواجهة عنيفة مع الولايات المتحدة بصورة خاصة ومع دول الغرب بصورة عامة.
وفي النهاية وجدت ليبيا نفسها في عزلة دولية كاملة خاصة بعد فرض الأمم المتحدة عقوبات عليها.

لوكيربي

وقد قطعت واشنطن علاقاتها التجارية مع ليبيا بعد غزوها لتشاد في عام 1973 وأسقطت الولايات المتحدة طائرة ليبية اعترضت طائراتها فوق خليج سرت.
كما قطعت بريطانيا علاقاتها الدبلوماسية مع الجماهيرية عام 1984 بعد إطلاق حراس الأمن في مقر السفارة الليبية في لندن النار على متظاهرين أمامها فقتلوا شرطية بريطانية.
وفي عام 1986 قصفت الطائرات الأمريكية مواقع عسكرية ليبية ومناطق سكنية في طرابلس وبنغازي، وأعلن القذافي مقتل هناء ابنته بالتبني في هذه الغارات. وبررت واشنطن القصف بأنه رد على صلة ليبيا بتفجير ناد ليلي في برلين يرتاده أفراد من القوات الأمريكية في ألمانيا.
لكن العلاقات الليبية ـ الدولية اتخذت منحى خطيرا بعد تفجير طائرة الركاب التابعة لشركة "بان أمريكان" الأمريكية فوق بلدة لوكيربي الاسكتلندية عام 1988، وبعد أن رفض القذافي تسليم ليبيين مشتبه في علاقتهما بالحادث.
فقد فرضت الأمم المتحدة عام 1992 عقوبات على الجماهيرية الليبية في محاولة لإجبارها على تسليم أمين خليفة فحيمة وعبد الباسط المقراحي المتهمين بتفجير لوكيربي لمحاكمتهما دوليا.
واحتاج الأمر نحو سبع سنوات كي يرضخ القذافي إلى هذا المطلب ويسلم المتهمين لمحاكمتهما في هولندا وفق قانون اسكتلندا حيث وقع حادث التفجير الذي أودى بحياة 270 شخصا.
وقد حوكم الليبيان بالفعل وصدر في بداية عام 2001 حكم بالبراءة على فحيمة بينما صدر على المقراحي حكم بالسجن مدى الحياة في أحد سجون اسكتلندا لكن أفرج عنه قبل عامين لدواع طبية بعد إصابته بالسرطان كما أعلنت بريطانيا.
وتعزز انفراج الأزمة عندما وقعت ليبيا في أغسطس/ آب عام 2003 على صفقة لتعويض ذوي الضحايا الـ 270 الذين لقوا حتفهم في حادث لوكيربي، بلغت 2,7 مليار دولار، بعد إعلان ليبيا رسميا مسؤوليتها عن التفجير كما ورد في رسالة بعثتها طرابلس إلى الأمم المتحدة.
وفي أيلول 2003 صوت مجلس الامن الدولي لصالح رفع العقوبات عن ليبيا.
وبعد ذلك أعلنت ليبيا تخليها عن برنامج أسلحة الدمار الشامل وتعويض ذوي ضحايا طائرة الركاب الفرنسية التي فجرت عام 1989 فوق الصحراء الأفريقية، وكذلك تعويض ضحايا انفجار النادي الليلي في برلين.

الثروة النفطية

وتحسنت صورة القذافي لدى الغرب وتحول من زعيم "منبوذ" إلى زعيم مقبول ولكن غير مضمون الجانب.
وبذلك بدأت ليبيا في العودة إلى المجتمع الدولي واستقبل زعيمها القذافي رئيس الوزراء البريطاني، توني بلير، في مارس/ آذار 2004 في أول زيارة من نوعها منذ عام 1943، وتلى ذلك قرار الرئيس الأمريكي، جورج دبليو بوش، رفع الحظر التجاري عن ليبيا.
لكن نار الاحتجاجات التي اندلعت في العالم العربي أواخر عام 2010 وارتفاع وتيرتها بعد الإطاحة بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي والرئيس المصري حسني مبارك، امتدت إلى ليبيا للمطالبة بإنهاء نظام القذافي.
ووقعت اشتباكات بين القوات الليبية التابعة للعقيد القذافي وقوات المعارضة المسلحة التي تمركزت في شرق البلاد في البداية ثم امتدت باتجاه الغرب، لكن القوات الحكومية تمكنت من وقفها وكادت أن تحاصرها في مدينة بنغازي، لولا العمليات التي نفذها التحالف الغربي إثر قرار لمجلس الأمن بفرض حظر جوي على البلاد.
وتمكنت الطائرات الصواريخ البريطانية والفرنسية بدعم أمريكي من تسديد ضربات موجعة للقوات الليبية، مما ساعد المعارضون المسلحون على استئناف تقدمهم نحو الغرب.
وبدأت قوات المعارضة يوما بعد يوم في الزحف نحو العاصمة طرابلس والسيطرة على المدن الرئيسية المؤدية إليها حتى جاء يوم الحادي والعشرين من آب/ أغسطس 2011 عندما تدفقت قوات المعارضة إلى وسط العاصمة.
واندلعت اشتباكات حول مقر القذافي في باب العزيزية قبل أن تنهار قوى قوات القذافي معلنة بذلك سقوط وانتهاء حكم أطول الزعماء العرب حكما.
ولاحقت القوات التابعة للمجلس الوطني الانتقالي القذافي إلى المناطق التي كان يعتقد بتحصنه فيها، وفرضت حصارا شديدا على مسقط رأسه سرت
ودارت معارك عنيفة بين هذه القوات وكتائب القذافي الموالية له حتى أعلن في 20 أكتوبر/ تشرين الأول سقوطها بالكامل في قبضة قوات المجلس ومقتل القذافي عن عمر ناهز 69 عاما

دعوات لتنظيم مسيرة بالإسكندرية خلال إحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق


صورة أرشيفية




تنظم الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم، مهرجان مصر الأول لإحياء اليوم العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق فى الفترة من 19 حتى 25 نوفمبر.

تشمل فعاليات المهرجان مسيرة لشباب الجمعية وفرقة القوات البحرية الموسيقية وفريق الكشافة البحرية من أمام نادى الكشافة البحرية بالأنفوشى حتى محطة الرمل على الكورنيش يومى السبت 19 نوفمبر والخميس25 نوفمبر الجارى، وسوف يتم ارتداء تى شرتات معبرة عن المهرجان ورفع لافتات تلفت نظر المواطنين إلى خطورة استخدام السرعة وارتداء حزام الأمان وخطورة تعاطى المخدرات، وغيرها من التحذيرات للحد من ضحايا الطرق إضافة إلى ضرورة عبور الأهالى للشارع من الأماكن المخصصة لذلك، إضافة إلى الوقوف دقيقة حداد يوم الأحد 20 نوفمبر على أرواح ضحايا حوادث الطرق.

كما تعقد الجمعية ندوة بالاشتراك مع مركز إسكندرية الإقليمى لصحة وتنمية المرأة يوم الأحد الموافق 20نوفمبر، وذلك بمقر المركز فى ميدان محطة الرمل بالاشتراك مع الإدارة العامة للمرور وإدارة مرور الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم وسوف يتم توزيع شهادات دورة تعليم معلمى التعليم الأساسى قواعد وآداب المرور التى عقدت فى شهرى سبتمبر وأكتوبر من العام الحالى .

سويسرا تعترف بوجود حسابات سرية لـ"مبارك" وأسرته بمبالغ طائلة


ثروات مبارك لا تزال بعيدة عن خزائن الدولة



كشف أوليفيه لونج شامب المسئول بوزارة المالية السويسرية عن أن المبلغ الذى جمدته حكومته لأسرة مبارك، والبالغ 340 مليون دولار، مبلغ ضئيل للغاية، وهناك حسابات سرية بمبالغ ضخمة لم يتم تجميدها، وأن الحكومة السويسرية تكثف جهودها للكشف عن هذه الحسابات، خاصة حسابات سوزان مبارك وعدد من معاونيها ممن كانوا يعملون معها فى جمعية سوزان مبارك الدولية للسلام.

وأوضح أوليفيه فى رسالة إلى الدكتور محمد محسوب الأمين العام للمجموعة المصرية لاسترداد ثروات الشعب، أن الحكومة السويسرية طالبت نظيرتها المصرية بتقديم معلومات ومستندات عن تحويلات باسم جمعية سوزان مبارك، كما طالبت المجوعة بالتعاون فى هذا المجال أيضا.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=528780
وأشار أوليفيه إلى أن الحكومة السويسرية تمكنت من جمع معلومات مهمة جداً عن ثروات طائلة لمبارك وأسرته فى بنوك سويسرا، تم تحويلها من مصر خلال السنوات القليلة الماضية.

الوعي سلاح المصريين لمواجهة "الفلول"










بدأ العد التنازلي لأول انتخابات برلمانية تشهدها مصر بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني، بدون أن يصدر قانون يمنع من يسمون بفلول الحزب الحاكم سابقا من الترشح، مما دفع القوى السياسية للبحث عن وسائل أخرى تحول دون وصولهم إلى البرلمان ما بعد الثورة.
كثيرون طالبوا بتفعيل قانون الغدر وهو قانون قديم أقر عقب ثورة 23 يوليو/تموز 1952 بهدف معاقبة المسؤولين عن الفساد السياسي في الفترة التي سبقت تلك الثورة.
وطالب آخرون بإصدار قانون جديد يفرض عزلا سياسيا على قيادات الحزب الوطني الديمقراطي.
وتشير حيثيات الحكم الذي صدر في أبريل/نيسان الماضي -بعد نحو شهرين من تنحي الرئيس محمد حسني مبارك عن السلطة- إلى أنه ثبت يقينا أن الحزب الوطني الديمقراطي أفسد الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر.
ومع ذلك فإن توقعات المصريين بصدور وشيك لتشريع قضائي يمنع رموز هذا الحزب من العودة للحياة السياسية، لم تتحقق، فقد فتح باب الترشح رسميا ليدخل منه مئات ممن أطلق عليهم اسم "الفلول" الذين لم يجدوا أي مانع قانوني يحول بينهم وبين المقعد الأثير الذي سيطروا عليه لسنوات طويلة.


حلول أخرىالقوى السياسية التي انتظرت تفعيل قانون الغدر أو تأمّلت إصدار قانون العزل، لم تجد أمامها فيما يبدو إلا التعويل على وعي الشعب المصري لعله يكون الحائل دون تواجدهم في برلمان ما بعد الثورة.
حركة 6 أبريل التي كان لها دور كبير في ثورة 25 يناير/كانون الثاني، نظمت سلسلة من الفعاليات للتوعية الانتخابية والسياسية تضمنت عدة ندوات ومعارض وملصقات تتضمن أسماء الأحزاب التي خرجت من رحم الحزب المحلول وكذلك المرشحين من قيادات ونواب ذلك الحزب.

وكان محور هذه الفعاليات كما ذكرت القيادية بالحركة إنجي حمدي للجزيرة نت، هو "حملة الدوائر البيض والسود" التي تهدف لتوعية الناخبين بأهمية انتخاب عناصر صالحة والتحذير من تسلل الفلول من جديد حيث تم طبع مئات الآلاف من المنشورات في هذا الشأن.

من جانبه تحدث القيادي بحزب العدالة والحرية (الجناح السياسي لحركة الاخوان المسلمين ) عن تنسيق مع كل القوى الوطنية لفضح الفلول وذلك بعد أن فشلت هذه القوى في استصدار قانون للعزل "على النحو الذي تريده الثورة" بحيث يشمل أعضاء الأمانة العليا للحزب الوطني المحلول وقياداته بالمحافظات ونوابه السابقين.



ضد العزل

في المقابل، فإن بعض القوى السياسية لا تخفي معارضتها لعزل المنتمين للحزب الحاكم سابقا عبر تشريعات قانونية، حيث تقول نائبة رئيس حزب التجمع الكاتبة أمينة النقاش للجزيرة نت، إن مثل هذه القوانين ستكون قوانين استثنائية، مشيرة إلى أن حزبها يرفض كل القوانين الاستثنائية.

وتعتبر النقاش أن معظم القيادات الرئيسية للحزب معزولة واقعيا بحكم وجودهم في السجون، في حين أن بقية القيادات الوسطية والصغرى لا يجب عزلها جزافا حيث أن منهم "خبراء قدموا ما كانوا يتصورون أنه خدمة للوطن".

ويبقى أن هناك توافقا كبيرا على أهمية عزل فلول الوطني لكن الواقع الانتخابي في مصر يشير إلى أن  كثيرا من هؤلاء يتمتعون بعنصرين مؤثرين هما العصبيات القبلية وسطوة المال ليبقى التساؤل قائما بشأن ما إن كانت حملات التوعية ستتغلب على هذين العنصرين أو تفشل في مجاراتهما فيفاجأ المصريون بمن ثاروا عليهم متربعين على مقاعد في برلمان الثورة؟



بالصور... تحرشات جماعية بالبنات فى الحدائق العامة تفسد فرحة المصريين بالعيد.. و"الصبية" يدخنون السجائر بحديقة الفسطاط فى يوم حظر التدخين بالأماكن العامة



"هجوم يا رجاله بنت حلوة".. كلمات تكررت أكثر من 10 مرات خلال ساعة زمنية فقط لتعبر عن مأساة حقيقة تعرضت لها زائرات الحدائق العامة، خاصة حديقة الفسطاط بمحافظة القاهرة وحديقة الحيوان بمحافظة الجيزة والتى شهدت تحرشات واشتباكات جماعية من قبل الشباب حتى وصل الأمر لإصابة بعض الفتيات بحالات إغماء.


كارثة بكل المقاييس رصدتها عدسة اليوم السابع بحديقة الفسطاط اليوم بعد صلاة الجمعة تمثلت فى حالات التحرش الجماعى بالفتيات حتى وصل الأمر إلى محاصرة حوالى 20 شاباً لفتاتين وسط حالة من الصراخ والعويل منهما والاستغاثة بأفراد شرطة الحديقة لنجدتهما، الغريب فى الأمر أن وقائع التحرش داخل الفسطاط لم تكن تحرشات فردية ولم تكن تحرشات لمرة واحدة بكل لأكثر من 10 مرات خلال ساعة زمنية واحدة بصور جماعية.


ولم يقتصر تأثير حالات التحرش على الفتيات وأسرهن فقط، بل امتد الأمر ليطول الباعة الجائلين ورسامى الوجوه، لما وصفوه بحالة ركود أصابتهم من قلة تردد الزبائن عليهم بسبب حالات التحرش المتزايدة.


حالات الانفلات لم تظهر فى جرائم التحرش فقط، بل امتد الأمر لتعاطى المخدرات داخل حديقة الفسطاط فى ظل غياب لافت للأمن، حيث أفترش الصبية الذين لم يتعدوا أعمارهم خمسة عشر عام حديقة الفسطاط دون وجود رقابة عليهم من مسئولى الحديقة ليدخنون السجائر وسط فرحة عامرة تسيطر عليهم، مبررين ذلك بغياب الرقابة وفرحة العيد وذلك تزامنا مع بدء تطبيق القانون 145 لسنة 2007 الخاص بحظر التدخين فى الأماكن العامة من اليوم الجمعة الموافق 10 سبتمبر الحالى، فى كل من المستشفيات والمدارس والجامعات والمواصلات العامة، والمصالح الحكومية، ومراكز الشباب والأندية الرياضية، فى جميع محافظات الجمهورية.


اتهامات متبادلة بين البائعين وزائرى وموظفى الحدائق، فالأول والثانى يحمل موظفى وشرطة الحدائق مسئوليتهم عن تعرض الفتيات وبناتهن للتحرش الجماعى دون تقديم الحماية الأمنية الكافية لهن فيما أكد بعض أفراد شرطة الحديقة أن عددهم 60 فردا ولكن الشكل العشوائى والنوايا غير السليمة للزائرين هو ما يدفعهم للتحرش.


وفى نهاية الجولة بالحدائق استغاث الزائرون والباعة الجائلين بالدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة بضرورة بمحاسبة المسئولين عن حديقة الفسطاط واتخاذ إجراءات قانونية ضدهم على تقصيرهم فى تقديم الحماية الأمنية الكافية لهن.


من جهة أخرى، رصدت عدسة اليوم السابع فى منطقة الأهرامات أحد عجائب الدنيا السبع حالة من التجمهر الجماعى للزائرين بعد منع المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور زاهى حواس المصريين غير حاملى البطاقات الشخصية من الشباب والفتيات من زيارة الأهرامات، بالإضافة لمنع الزائرين المصريين حاملى البطاقات الشخصية من الدخول عبر الباب الرئيس للأهرامات والسماح لهم بالدخول عبر مدخل أبو الهول.. منع المصريين من دخول الأهرامات أثار غضب الزائرين القادمين من المحافظات والذين أكدوا "الهرم هرمنا يشوفه السياح ونحرم منه يا ريت يا ريس متخصصهوش ومتنعناش من زيارته".













نقلا عن اليوم السابع

الدعوة للوقفة على صفحة الفيس بوك
دعت صفحة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أعضائها إلى وقفة يوم الأربعاء القادم رابع أيام عيد الأضحى المبارك أمام سجن طره، لتحمل الوقفة اسم "هنعيد على أخواتنا المحبوسين".

وأكدت الدعوة على أن الغرض من الوقفة أمام سجن طره هو مشاركة الشباب المحبوسين آخر أيام العيد، ومن أبرز الأسماء التى ذكرتها الصفحة علاء عبد الفتاح وأحمد عبد الكريم وأحمد حسن البنا وياسر محمد توفيق، وغيرهم الكثير من الشباب الذين تم القبض عليهم فى أحداث اقتحام سفارة إسرائيل يوم 9 سبتمبر الماضى.

أشار أدمن الصفحة فى دعوته إلى رفضهم للمحاكمات الاستثنائية التى يحاكم بها الشباب المعتقلين، حيث تنظر قضيتهم أمام محكمة أمن الدولة طوارئ، وأضاف أن أهالى ضحايا المحاكمات العسكرية سوف ينضموا إليهم فى الوقفة، على أن تكون الهتافات "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" و"لا للمحاكمات الاستثنائية للمصريين" لكل المصريين الذين تم اعتقالهم فى السجون ظلم بموجب قانون الطوارئ.

الجيش الإسرائيلى يقرر تغير اسم الحدود المصرية لحدود "التهديدات"


الجيش الإسرائيلى

أصدر الجيش الإسرائيلى بياناً رسمياً إلى قواته يفيد بتغير اسم "الحدود المصرية" إلى حدود غير سلمية أصبحت تمثل تهديدات على أمن إسرائيل، مع دولة موقعة عى اتفاقية السلام، وجاء ذلك بناء على اتهام إسرائيل لبعض المصريين بتسهيل تنفيذ الهجوم الذى وقع أغسطس الماضى، على مدينة إيلات الإسرائيلية، عبر حدود سيناء.

وذكرت صحيفة معاريف أن الجيش الإسرائيلى نفذ خطة تأمين معقدة ومزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية لحماية الطريق الذى وصل إليه منفذو هجوم إيلات عبر الحدود المصرية فى سيناء، وقاموا بعدها بإطلااق النار على مدنيين وعسكريين إسرائيليين، مما أدى إلى مقتل 8 إسرائيليين، بينهم ضابط وجندى بالجيش الإسرائيلى، بالإضافة إلى سقوط ما يقرب من 30 جريحاً.

حيث زعم تقرير الجيش الإسرائيلى عن هجوم عملية إيلات أن منفذى الهجوم تسللوا إلى حدود إسرائيل عبر الحدود المصرية ونفذوا عمليتهم فى مدينة إيلات الإسرائيلية المتاخمة لحدود سيناء بعد حصولهم على مساعدة مصريين يشتبه أنهم تابعين لقوات الأمن المصرية.

وصدر ذلك التقرير عقب تحقيقات أجريت فى إسرائيل ومصر إثر مقتل عدد من القوات المصرية بنيران الجيش الإسرائيلى بعد ساعات من تنفيذ عملية إيلات، وزعم الجيش الإسرائيلى وقتها أنه قتل قوات الأمن المصرية بالخطأ خلال مطاردتها لعناصر إرهابية تسللت لحدود مصر من قطاع غزة.

وأخيراً، أكدت صحيفة "معاريف" أن الجيش الإسرائيلى أقام سياجا أمنيا يستحيل اختراقه على طول الحدود المصرية قرب إيلات، وتم تزويده بالرادار ووسائل مراقبة فائقة التطور ودوريات لطائرات سلاح الجوى الإسرائيلى، هذا بجانب استمرار الجيش الإسرائيلى فى إعلان حالة التأهب القصوى مع الحدود المصرية، وإعادة تشكيل قواته ونشر وحدات عسكرية إضافية على الحدود المصرية.

"العفو الدولية تطالب "العسكرى" بالإفراج عن علاء عبد الفتاح


الناشط علاء عبد الفتاح


قالت منظمة العفو الدولية أمس، إنه يتعين على المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى مصر، أن يفرج فوراً عن المدون والناشط البارز علاء سيف عبد الفتاح، والمحتجز على أحداث العف التى صاحبت مظاهرات ماسبيرو. 

وجاء ذلك بعد أن رفضت محكمة عسكرية الطعن المقدم من علاء سيف عبد الفتاح فى قرار استمرار حبسه، مشيرا إلى أن المحكمة أمرت بحبس 30 مدنياً آخرين لمدة 15 يوماً أخرى فى إطار القضية نفسها. وذلك فى بيان أصدرته العفو الدولية اليوم.

وأكدت منظمة العفو الدولية، أن "من الطبيعى أن يكون المجلس الأعلى للقوات المسلحة عرضةً للنقد العام، وكل من يُسجن لمجرد انتقاد المجلس العسكرى يُعتبر من سجناء الرأى وينبغى الإفراج عنه فوراً ودون قيد أو شرط".

وأشار البيان إلى أن علاء عبد الفتاح قبض عليه بعد أن انتقد التدخل الدموى للقوات المسلحة فى المظاهرات التى جرت يوم 9 أكتوبر، وأسفرت عن مقتل 27 شخصاً، وذلك عندما فرَّقت باستخدام العنف مظاهرات قرب مبنى التليفزيون الرسمى، والمعروف باسم ماسبيرو.

وأضاف: امتثل علاء سيف عبد الفتاح أمام النيابة العسكرية يوم الأحد للتحقيق معه فى الاتهامات المنسوبة إليه بالتحريض على العنف ضد القوات المسلحة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة، وسرقة سلاح مملوك للقوات المسلحة. وأمرت النيابة بحبسه 15 يوماً بعد أن رفض التحقيق من منطلق معارضته لمحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية، كما قضت المحكمة بأن يقضى علاء سيف عبد الفتاح مدة الحبس هذه فى سجن طرة.

وتعليقاً على المدونة التى كتبها علاء من داخل سجن طرة، قالت منظمة العفو الدولية: "فى هذه الرسالة تحدث علاء سيف عبد الفتاح عن آخرين يعانون الظلم فى ظل القمع العسكرى، وقد أصبح علاء رمزاً لآلاف المدنيين الذين يواجهون محاكمات عسكرية ذات إجراءات مقتضبة".

ومضت منظمة العفو الدولية تقول: "لما كانت القوات المسلحة هى التى تتولى التحقيق بشأن مسلكها خلال مظاهرات ماسبيرو، فإن ذلك يثير شكوكاً جدية فى نزاهة التحقيق. وينبغى على السلطات أن تبادر بإجراء تحقيق مستقل تماماً بخصوص التعامل الأمنى مع المظاهرات، وبخصوص وفاة بعض المتظاهرين"، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يحجم عن محاسبة أفراد قوات الأمن عن الإفراط فى استخدام القوة ضد متظاهرى ماسبيرو، وما زال المجلس، فى المقابل، يصر على القول بأن المتظاهرين كانوا مسئولين عن التحريض على العنف، كما شن المجلس هجوماً شديداً على من انتقدوا طريقة تعامله مع المظاهرات"

المسجد الحرام يستقبل اليوم أكثر من مليونى حاج لأداء طواف الوداع


المسجد الحرام _ صورة أرشيفية

يستقبل المسجد الحرام اليوم الثلاثاء (ثانى أيام التشريق) حجاج بيت الله الحرام المتعجلين بعد رمى الجمرات الثلاث، حيث سيتجهون من منى مباشرة إلى مكة المكرمة ليطوفوا بالبيت العتيق مكملين نسك حجهم بأداء طواف الوداع حول الكعبة المشرفة.

وحسب تقديرات رسمية فإن أكثر من 80% من ضيوف الرحمن يختتمون حجهم فى اليوم الثانى من أيام التشريق، بعد رمى الجمرات الثلاثة (12 ذى الحجة)، بينما لا يبقى سوى أقل من 20% بمشعر منى لقضاء اليوم الثالث (13 ذى الحجة)، عملا بقول الحق تبارك وتعالى "فمن تعجل فى يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه".

وقام أكثر من ثلاثة ملايين حاج برمى الجمرات الثلاثة اليوم وأمس (11 و12 ذى الحجة) وجمرة العقبة الكبرى أمس الأول (يوم العيد 10 ذى الحجة) بكل سهولة ويسر ودون وقوع أى حوادث خطيرة، مستفيدين من فتوى "إجازة الرمى طوال اليوم"، وكذلك من منشأة الجمرات متعددة الطوابق التى تستوعب فى الساعة الواحدة أكثر من مائتى ألف حاج بدون أى تكدس أو ازدحام.

كما تشير التقديرات من الأعوام السابقة فإن أكثر المتعجلين من حجاج الخارج لارتباطهم بمواعيد محددة مع حملات مؤسسات الطوافة ورحلات الطيران المغادرة، وأكثر المتأخرين من حجاج الداخل وخاصة غير المرتبطين منهم بحملات والذين يقطنون فى مناطق قريبة من مكة المكرمة.

وأبلغت وزارة الحج السعودية مؤسسات الطوافة ضرورة الالتزام بتفويج رحلات الحجاج المغادرين إلى المطار قبل موعد الرحلة بحد أقصى أربع ساعات، وذلك لضمان عدم التكدس فى المطار. وشددت الوزارة على المؤسسات التى تتولى برمجة مغادرة نحو 9ر1 مليون حاج ضرورة الالتزام بالتعليمات لمنع تكرار حالات التكدس سنويا فى المطار. إلى ذلك لوحت هيئة الطيران المدنى السعودية بفرض غرامات على شركات الطيران المتقاعسة عن نقل الحجاج فى رحلات العودة، التى تبدأ من 14 ذى الحجة وتستمر حتى 15 محرم المقبل.

وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام بتعليمات وقواعد الإياتا (منظمة الطيران المدنى العالمية) التى تقضى بوجوب تقديم وجبة للمغادرين بعد ثلاث ساعات من التأخير، إضافة إلى إسكانهم فى حالة زيادة التأخير عن ست ساعات. وألزمت الهيئة شركات الطيران بدفع تأمين نقدى مقداره 100 و200 ألف ريال، لتغطية النفقات المستحقة عليهم فى حالات التأخير التى لا ينبغى أن تزيد عن نصف ساعة.

يذكر أن أكثر من عشرة آلاف معتمر مصرى وجزائرى وبنجلادشى ظلوا معلقين بمطار الملك عبد العزيز فى جدة عدة أيام بعد انتهائهم فى أواخر شهر رمضان الماضى، من أداء العمرة وأثناء عودتهم إلى بلادهم، رغم أنه كان لديهم تذاكر عودة ولكن المطار واجه حالة تكدس غير مسبوقة فى وقت واحد أدت إلى تأخر بعض الرحلات التى جرت بعضها بعضا دون أن توفر الخطوط السعودية رحلات إضافية، وتم تأجير طائرات من شركات أخرى بعد تدخل الجهات المسئولة لاحتواء هذه الأزمة.

وأكدت قوات أمن الحج بمكة المكرمة أنها أكملت استعداداتها لاستقبال أكثر من مليونى حاج من ضيوف الرحمن المتعجلين، حيث حشدت قيادة أمن المسجد الحرام رجالها لخدمة وتوجيه وإرشاد ضيوف الرحمن يساندها قوات الطوارئ الخاصة الموكل لها تنظيم الحركة وضبط النظام العام من خلال تسيير دوريات أمنية راكبة وراجلة مجهزة للمراقبة والمحافظة على الهدوء والسكينة والتعامل مع الحالات حسب نوعها وحجمها وطبيعة ما يتطلبه الموقف.

وترتكز أعمال القوات المشاركة فى التنسيق والمتابعة مع مركز القيادة والسيطرة خلال عملية التفويج من منى إلى الحرم، حيث تعمل على تحويل الحجاج حال امتلاء الطواف إلى الدور الأرضى والأروقة وكذا الدور الثانى وسطح الحرم. ويتم فى هذه الحالة وضع الحواجز وتحويل الأفواج إلى مسارها فى الدور الأول، وفى حال وجود كثافة يتم تحويلهم إلى السطح ويمنع نزول العربات إلى صحن المطاف وتستمر هذه الخطة حتى نهاية موسم الحج تماما.

كما تعمل القوات على منع الافتراش فى أى موقع داخل المسجد الحرام والساحات المحيطة به، وتعمل كذلك عبر قسم البحث والتحرى فى الحرم وعبر نحو الف كاميرا موزعة بين أرجاء الحرم والساحات المحيطة به على متابعة أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام ومراقبة التصرفات السلبية.

ومن جانبه أعد مرور العاصمة المقدسة خطة مرورية لتسهيل تنقلات ضيوف الرحمن إلى المسجد الحرام تتضمن تخصيص مجموعة من الخطوط وفق خطة توحيد الاتجاه وفتح جميع المنافذ والمداخل والمخارج الفرعية لتوزيع الكثافة. وتتكاتف جهود جميع الجهات المعنية من الأمن والمرور والكشافة والمتطوعين من شباب الجامعات لتنظيم حركة المرور وفك أى حالة اختناق فضلا عن عربات الإسعاف المتنقلة التى تجوب شوارع مكة من اجل سرعة التدخل عند الحاجة

الأمن يفرض حظر التجول فى قريتى أولاد "خليفة" و"يحيى" بسوهاج


الأمن يفرض حظر التجوال فى سوهاج

فرضت قوات الأمن المشتركة من الجيش والشرطة، حظر التجول، فى قريتى أولاد يحيى، وأولاد خليفة، فى محافظة سوهاج، فى محاولة للسيطرة على أحداث العنف، التى اندلعت مساء أمس، بين القريتين.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إعادة حركة السير على الطريق سوهاج - قنا بعد قيام عدد من الأهالى بقطعه ودفعت قوات الأمن بحوالى 20 تشكيلا، من قوات الامن المركزى، مدعومة بمدرعات تابعة للقوات المسلحة. 

يذكر أن مشاجرة عنيفة نشبت مساء أمس، بين قريتى فى أولاد يحيى، وأولاد خليفة، واستخدمت فيها الأسلحة النارية، وأسفرت المشاجرة عن وقوع 7 مصابين من الجانبين، تم نقلهم الى مستشفى سوهاج العام عن طريق سيارات الجيش. 

ومن ناحية أخرى قام اللواء عبد العزيز النحاس، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بقطع إجازته والعودة الى مكان الأحداث مباشرة فى محاولة منه للتواجد مع القوات والسيطرة على مجريات الأحداث.

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، جهودها من أجل التوصل إلى طريقة لاحتواء الأزمة من خلال المجالس العرفية لتقريب وجهات النظر بين الطرفين من أجل إعادة الهدوء للقريتين.

إقامة احتفال للماسونية فى يوم 11-11-2011 عند الاهرامات





استمراراً لتواصلنا ، فيما اثير فى الايام القليلة الماضية حول إقامة احتفال للماسونية فى يوم 11-11-2011 عند الاهرامات .... نوضح ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة كلف النيابة العامة بالتحقيق حول هذا الاحتفال وطلب سرعة الوصول الى الحقيقة حول مزاعم اقامته والداعمين له .. كما ان المجلس واعضائه يرفضون تماما اقامة مثل هذه النوعية من الاحتفالات على ارض مصر فأرض مصر هى مهد الاديان السماوية ولا يجب ان تدنس باحتفالات شيطانية .


نقلا عن :-
http://www.facebook.com/Egyptian.Armed.Forces.Admins

الرساله رقم 80 من المجلس الاعلى للقوات المسلحه