الخميس، 21 مارس 2013

الجيش رفض تدريب مليشيات الأخوان ومرسي كلف الأمن المركزي بتدريبها


الجيش رفض تدريب مليشيات الأخوان ومرسي كلف الأمن المركزي بتدريبها.. والدفعة الأولى سيتم تخريجها خلال أيام!

الجيش رفض تدريب مليشيات الأخوان ومرسي كلف الأمن المركزي بتدريبها.. والدفعة الأولى سيتم تخريجها خلال أيام!


الدكتور محمد البلتاجي القيادي بحزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين كان قد تقدم فى منتصف شهر يناير الماضي باقتراح إلى الرئيس محمد مرسي باستغلال إدارة الدفاع الشعبي التابعة لوزارة الدفاع فى تدريب القوات المدنية “اللجان الشعبية” داخل معسكرات القوات المسلحة على القيام بأعمال تأمين المنشآت وتأمين الشوارع والأحياء لمساعدة قوات الشرطة فى تأمين البلاد اثناء الاحداث الطارئة مثل الانتخابات البرلمانية والاستفتاءات وغيرها من الأمور الطارئة، إلا أن المجلس العسكري قد رفض الاقتراح لخطورته على الأمن القومي.

وقالت المصادر.. أن اقتراح البلتاجي كان يشمل على أن يقوم حزب الحرية والعدالة وغيرها من الأحزاب المسئولة – بحسب مذكرة البلتاجي- بترشيح اعضاؤها للتطوع فى ادارة الدفاع الشعبي بوزارة الدفاع لتدريبهم لمدة ثلاثة أشهر ثم يتم توزيعهم على مكاتب الدفاع الشعبي على مستوى الجمهورية لاستغلالهم فى الأعمال التأمينية لمساعدة قوات الشرطة، على أن يتم منح المتطوعين مكافآت شهرية تتراوح بين 500 و 1000 جنيه على حسب ساعات العمل والجهد المبذول من المتطوع، وذلك لتشجيعهم ومساعدتهم على تحمل النفقات الخاصة لهم.
 
وأضاف المصدر.. أن وزارة الدفاع اعدت مذكرة للرد على اقتراح البلتاجى للرئيس مرسي اوضحت فيه استحالة تنفيذ الاقتراح بالاضافة الى خطورته على الأمن القومى، فقام الرئيس بتحويل الاقتراح إلى وزارة الداخلية لدراسته لتنفيذه فى معسكرات الأمن المركزي، على أن يتم تدريب المتطوعين بها ثم يتم توزيعهم بعد تخرجهم من التدريب على مراكز واقسام الشرطة لتوزيعهم على الخدمات فى الشوارع وعلى المنشآت العامة.
 
ويؤكد المصدر على أنه يتردد حاليا أنباء داخل وزارة الداخلية عن قبول الدفعة الاولى من المتطوعين الذين تم ترشيحهم من قبل احزاب الحرية والعدالة وعدد من الاحزاب الاسلامية الاخرى، ويتم حاليا تدريبهم داخل عدد من معسكرات الأمن المركزى البعيدة عن العاصمة، وسوف يتم تخريجهم خلال أيام وتوزيعهم على الاقسام لتأمين مقرات الاخوان وحزب الحرية والعدالة والمصانع والمحال التجارية التابعة للجماعة وانصارها بالاضافة الى المؤسسات الحيوية الاخرى للدولة!.