الجمعة، 2 ديسمبر 2011

هل تجسست الحكومة المصرية على مواطنيها عن طريق الأيتونز؟

نشرت الوول ستريت جورنال والتيلجراف البريطانية مقالات عن إستخدام كل من الحكومة البريطانية والمصرية لنظام FinFisher للتجسس على مواطنيها.
الوول ستريت تمكنت أيضا من الحصول على صور لعروض تقديمية باللغة العربية للنظام والذي يباع بشكل أساسي للحكومات الراغبة في جمع المعلومات والتجسس على الأخرين.
FinFisher هو نظام يستفيد من ثغرات أمنية موجودة في العديد من البرامج المشهورة من أجل التجسس على الأخرين وأحد الثغرات التي يقال أن النظام المصري إستخدمها هي ثغرة في برنامج أيتونز موجودة منذ 2008 تستغل نظام تحديث آبل وإرسال تحديثات مزيفة للأيتونز وبمجرد أن يقوم المستخدم بتركيب التحديث فإنه يزرع برامج التجسس في نظامه (آبل قامت بإغلاق هذه الثغرة في أخر تحديث للأيتونز).
لكن الأيتونز ليس إلا طريقة واحد فالنظام قادر على خداع المستخدمين لتركيب تحديث لبرنامج الفلاش والذي هو في الأصل برنامج تجسس أخر.
لتكون الفكرة واضحة لديك فإن النظام يستفيد من ثغرات غير معروفة قام بعض المخترقين بإكتشافها دون إعلام الشركات المصنعة ومن ثم بيعها للشركة المطورة لبرامج التجسس مثل FinFisher كي يستخدم ضمن العديد من الثغرات التي يستفاد منها في الوصول إلى جهازك.
FinFisher 1 230x130 هل تجسست الحكومة المصرية على مواطنيها عن طريق الأيتونز؟

النظام من تطوير شركة Gamma International البريطانية التي توفر صفحة للمنتج بالعديد من اللغات منها اللغة العربية بالطبع.
السؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل أقوم بتحديث برامجي مثل أيتونز أو الفلاش؟ هل أحدث ويندوز؟

الداخلية تعاقدت علي شراء 210 آلاف قنبلة غاز من شركة أمريكية ـ إسرائيلية



الشعب والغاز «قصة كفاح»

 قالت صحيفه روزاليوسف . ان الداخلية تعاقدت علي شراء 210 آلاف قنبلة غاز من شركة أمريكية ـ إسرائيلية

وكشفت شركة «سي تي إس» الأمريكية ـ الإسرائيلية المصنعة لقنابل الغاز أن وزارة الداخلية اتفقت معها مؤخرا علي شراء 210 آلاف قنبلة غاز مسيل للدموع بمبلغ 4 ملايين و200 ألف دولار. 

وقالت الشركة: إن كمية القنابل موزعة علي ثلاث شحنات الأولي منها وصلت بالفعل إلي مصر وتحتوي علي 70 ألف قنبلة غاز. 

وأوضح مسئول بالشركة في اتصال هاتفي أن سعر قنبلة الغاز نحو 20 دولاراً، وأن كل قنبلة مصنعة لتفريق 5 متظاهرين في محيط المتر المربع الواحد، وأن الـ210 آلاف قنبلة تكفي لتفريق مليون وخمسين ألف متظاهر في وقت واحد. 

المثير أن الشركة الأمريكية ـ الإسرائيلية اعترفت بأن هناك حوارا قانونيا قد بدأ مع الجانب المصري بشأن الشراكة مع هيئة تنمية الصناعات العسكرية الإسرائيلية «رافائيل» وأن عقد توريد القنابل لمصر مهدد بالإلغاء، وهو ما دفع الشركة إلي تعديل شروط الصفقة وخفض السعر حتي لا يقبل المنافسة مع شركات أخري. 

إثارة أن الشركة الأمريكية ـ الإسرائيلية كشفت عن قرب وصول وفد مصري إلي مقر الشركة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية للتفاوض علي شراء أدوات وأسلحة حديثة لم تستخدم من قبل في فض المظاهرات في مصر، وكذلك التدريب علي استخدامها وتجربتها. 

الجدير بالذكر أن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر أعلن أمس عن غلق التحقيقات مع الشركة الأمريكية دون إدانة للشركة بخصوص نوعية القنابل المصدرة لمصر.

سلسلة محلات شهيرة تشتري "كابريهات" شارع الهرم لتغيير نشاطها "المحرم"


كابريه


أحد سلاسل المحلات الشهيرة - التي تتميز بطابعها الإسلامي ولا يعمل بها غالبا سوى مسلمين - تسعى حاليا لشراء كافة الملاهي الليلية "الكابريهات" بشارع الهرم، استعدادا لتحويلها إلى محلات لبيع الملابس والأدوات المنزلية (التوحيد والنور) ، وإنهاء نشاطاتها المخالفة للشريعة الإسلامية من بيع الخمور وإقامة الحفلات الراقصة.
وقد وجدت سلسلة المحلات استجابة كبيرة من أصحاب الملاهي الليلية، الذين عبروا عن تخوفاتهم من وصول الإسلاميين للحكم واحتمالات منع الملاهي الليلية والكازينوهات، ما دفعهم للموافقة على عروض البيع، التي أكدوا أنها "سخية".
وتمكن صاحب سلسلة المحلات بالفعل من شراء أحد أشهر كابريهات شارع الهرم، ومن المنتظر أن يضم إلى ملكيته العديد من الملاهي الليلية في الفترة القادمة.
وكان العديد من ممثلي الحركات والتيارات الإسلامية، قد عبروا عن رغبتهم في التصدي لانتشار الملاهي الليلية والكابريهات ومنع إصدار تراخيص بيع الخمور أو إقامة حفلات راقصة، فور تمكنهم من الوصول للبرلمان أو نجاح أحد ممثليهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة