السبت، 19 نوفمبر 2011

المتظاهرون يحاولون اقتحام وزارة الداخلية والأمن يرد بقنابل الغاز


أحداث التحرير<br>

نظم المئات من المتظاهرين مسيرة حاشدة باتجاه مبنى وزارة الداخلية بشارع محمد محمود، مرددين هتافات "ارحل ارحل يا مشير"، "يا مشير يا مشير الثورة لسة فى الميدان"، "الشعب يريد إسقاط المشير".

وكان الهدف من المسيرة هو اقتحام وزارة الداخلية، وشهد شارع محمد محمود الكائن أمام مبنى وزارة الداخلية اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزى، التى تمركزت أمام مبنى الوزارة عقب انسحابها من ميدان التحرير.

وقام المتظاهرون بإشعال النيران فى إطارات السيارات فى الشارع، وفى الحواجز الخشبية حتى يتم منع الشرطة من العودة مرة أخرى إلى الميدان، واحتمى جنود الأمن المركزى بداخل مبنى الوزارة، وردوا بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، الأمر الذى أدى لاختناق العشرات، وسحل بعضهم نتيجة الزحام الشديد، وقامت قوات الأمن المركزى بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين من أمام الوزارة، حتى لا يقدم المتظاهرون على اقتحام مبنى وزارة الداخلية بعد أن تزايد عددهم أمام الوزارة.

وفى السياق ذاته سمح المتظاهرون لسيارات الإسعاف بالمرور لنقل المصابين إلى المستشفيات بعد إصابتهم، نتيجة الاشتباكات أمام مقر وزارة الداخلية.

وعلى الجانب الآخر تحولت ساحة مسجد عباد الرحمن، إلى مستشفى ميدانى لإسعاف عشرات المصابين.

وأكد أحد الأطباء بالمستشفى الميدانى أنه تم استدعائهم للجنة العليا للهلال الأحمر المصرى، لمعاونة العيادات الميدانية لإسعاف المصابين، مشيرا إلى أن هناك عجز فى عدد المسعفين وأدوات التمريض والأدوية.

فيديو عاجل الميدان يمتلآ وانضمام مفأجاه الان من التراس اهلاوى والوايت نايتس وهتافات رهيبه جدا ودخول بكل قوه منذ لحظات الميدان والمتظاهرين

الصحة: ارتفاع عدد المصابين فى أحداث التحرير لـ507 حالات

احداث التحرير

أعلن محمد الشربينى المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن إجمالى المصابين فى أحداث المصادمات التى وقعت بميدان التحرير اليوم بلغ 507 مصابين، تم إسعاف 442 منهم فى موقع الحادث، وتحويل 65 آخرين إلى مستشفيات، المنيرة العام، وقصر العينى، وقصر العينى الفرنساوى، والشرطة، وصيدناوى، لافتا إلى أن حالتهم جميعا مستقرة، ومن بينهم 19 مجنداً.

وقال الشربينى فى تصريح مساء اليوم السبت، إنه تقرر خروج 57 مصابًا بينما مازال هناك 8 مصابين يخضعون للعلاج، مشيرًا إلى أنه من بين هؤلاء المصابين تم تحويل 41 مصابًا إلى مستشفى المنيرة العام، و15 مصاباً إلى مستشفى قصر العينى، وحالة واحدة لقصر العينى الفرنساوى، وحالة لمستشفى الشرطة، وحالة لمستشفى صيدناوى، موضحاً أن فرق المسعفين وسيارات الإسعاف المتواجدة بالميدان قامت بإسعاف نحو 442 مصابًا فى مكان الحادث.

وأوضح المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن الفرق الطبية بالمستشفيات قدمت كافة الإسعافات اللازمة للمصابين، وأن الحالات التى تحسنت تقرر خروجها، وأن الحالات التى استلزمت عمليات جراحية تقرر إجراؤها، مشيرا إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كدمات واختناقات وجروح وكسور نتيجة استنشاق الغازات، وأنه تم عمل كافة الفحوصات والأشعات والتحاليل اللازمة لهم من خلال الفرق الطبية فور دخولهم المستشفيات.

شرف يدعو المتظاهرين لإخلاء ميدان التحرير


الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء



دعا الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، المواطنين المتواجدين بميدان التحرير، لإخلاء الميدان، والمعاونة على فتح المحاور المرورية بالميدان، وناشد فى بيان أصدره مجلس الوزراء، الجماهير الواعية، الحفاظ على ثورتهم وأهدافها، وعلى الهدوء والاستقرار.