الخميس، 10 نوفمبر 2011

مرتضى منصور يرأس هيئة الدفاع عن نواب التجنيد المستبعدين بالمنصورة


صورة أرشيفية


نظم العشرات من أنصار عدد من الأشخاص الذين تم استبعادهم من الترشيح لعضوية مجلس الشعب لعدم أدائهم الخدمة العسكرية وقفة احتجاجية اليوم أمام محكمة مجلس الدولة بالمنصورة، وذلك أثناء نظر 9 طعون خاصة بالمرشحين المستبعدين.

ومن بين الطعون 3 خاصة بعدم أداء الخدمة العسكرية تقدم بها كل من الدكتور هرماس رضوان "عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بنى عبيد حزب وطنى 2000"، والسيد أبوريا "المرشح المستقل عمال عن الدائرة الأولى، والسيد كامل أبو النور المرشح المستقل عمال عن الدائرة الأولى .

وردد المتظاهرون عدة هتافات من بينها "يا قضاة يا قضاة أنتم أملنا بعد الله" و"ثورة ثورة وعملناه فين حقوقنا اللى كسباها"، و"على على الصوت اللى بيهتف مش بيموت".

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار السعيد النادى رئيس محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة، وقد حضر المستشار مرتضى منصور المرشح المستقل فئات عن الدائرة السادسة ومقرها مركز شرطة ميت غمر للمرافعة عن الدكتور هرماس رضوان، بجانب عدد كبير من المحامين ومنهم جمال مأمون ومدحت السعيد ورمضان السعيد، بجانب عدد من منظمات حقوق الإنسان الأجنبية.

وتقدم الدكتور هرماس رضوان بمذكرة من 13 ورقة تضمن شرح كامل للأساليب القانونية التى تدعم موقفة القانونى والتى تؤكد تعرضه لمؤامرة سياسية من رمز الحزب الوطنى المنحل للإطاحة به من المجلس، نظرا لموافقة المعارضة لسياسات الحزب المنحل.


ليست هناك تعليقات: